قانون الإيمان للكنيسة الإنجيلية المعمدانية


=1= الكتاب المقدس : نؤمن بالكتاب المقدس الموحى به من الله بالروح القدس . وهو بكامله كلمة الله. يحتوي على 66 سفرا بعهديه القديم والجديد . وله السلطة النهائية في كل امور الايمان والحياة المسيحية.

=2= اللـه : نؤمن باله واحد, خالق الكل, قدوس , ازلي , ابدي , في ثلاثة اقانيم متساوية : الآب والابن والروح القدس .

=3= المسـيح : نؤمن بالوهية المسيح الكاملة, بوجوده الازلي مع الآب, بولادته العذراوية, وحياته بدون خطية, بموته البديلي, وقيامته بالجسد, وبصعوده , وايضا بشفاعته, وبمجيئه الثاني.

=4= الروح القدس : نؤمن بالوهية الروح القدس الكامله وبكونه ذات الهية وهو يبكت على خطية وبر ودينونة. وهو الذي يجدد , يقدس , يرشد , ويعزي اولئك الذين يؤمنون بالمسيح يسوع .

=5= الشيطان : نؤمن بوجود الشيطان , بشخصيته الشريرة وهو مصدر الخطية , وهو عدو الله والانسان .

=6= الانسان : نؤمن بان الانسان خلق على صورة الله وشبهه , وانه اخطأ, واصبح مذنبا في نظر الله , فطرده الله من محضره وحكم عليه بالموت الروحي والجسدي .
=7= الخلاص : نؤمن بان الخلاص هو عمل نعمة الله, بحسب تعيين الله الآب , والتبرير بالايمان فقط بذبيحة المسيح الكفارية بموته نيابة عن البشر على الصليب, للذين سبق الله فدعاهم ليكونوا مشابهين صورة ابنه.

=8= امور المستقبل : نؤمن بمجيء المسيح الثاني وظهوره بشخصه, وبقيامة الابرار والاشرار وبمكافأة المفديين وبدينونة الاشرار الابدية.

=9= الكنيسة المحلية : نؤمن بان الكنيسة هي جماعة المفديين المعتمدين بالتغطيس , المدعوين من العالم , ليكونوا خاصة المسيح , وباختيارهم يتعاونون على خدمة الكلمة وبنيان الاعضاء , وباذاعة الايمان والبشارة , وبمراعاة الفرائض , واننا نؤمن بانها جسم روحي مستقل بحسب المواهب الالهية تحت سلطان وربوبية المسيح الذي هو رأس الكنيسة . ونؤمن بان الرعاة والشمامسة مقامون لخدمتها .

=10= الفرائض : نؤمن بانه توجد فقط فريضتين تمارسهما الكنيسة في العهد الجديد.

الفريضة الأولى هي المعمودية : بالتغطيس بالماء للمؤمنين وذلك اطاعة لامر الرب والتي ترمز الى موت المسيح ودفنه وقيامته.

الفريضة الثانية هي كسر الخبز : ممارسة دائمة وذلك بالخبز والخمر التي ترمز الى جسد المسيح ودمه متذكرين موته الى ان يجيء.

=11= الكنيسة والدولة : نؤمن بالانفصال بين الكنيسة والدولة.

=12= الحرية الروحية: نؤمن بالحرية الدينية, وان لكل انسان حق ممارسة واعلان ما يؤمن به.

=13= يوم الرب : نؤمن بان اليوم الاول من الاسبوع - الاحد - هو يوم الرب وله معنى خاص وهو معين من الله للعبادة والنشاطات الروحية.

=14= الحكومة المدنية : نؤمن بان الحكومة المدنية مقامة من الله لاجل فائدة المجتمع ونظامه, وعلينا الصلاة من اجل الحكام , وعلينا ان نطيعهم لكن دون مخالفة ارادة الرب يسوع المسيح , الذي هو سيد الكل وملك ملوك الارض .

مسابقات النعمة ، تسلية روحية
مكتبة النعمة
وقائع مصوّرة وحقائق مرسومة
 مجلة النعمة
حمّل الكتاب المقدس في برنامج أونلاين
العهد الجديد والمزامير والأمثال
من عجائب الرب يسوع المسيح
آيات في مواضيع
شخصيّات من الكتاب المقدس
ابحث في الكتاب المقدس
خرائط من الكتاب المقدس
خبزنا اليومي
إقرأ كتاب رب المجد
 أسئلة وأجوبة وردود
 رسائل محبة الله لك
 دروس أساسية
حسب الحاجة

 

Back

النعمة هي إحسان مجاني, عطية بلا مقابل, هبة بلا استحقاق, فضل علينا من محبة الله خالقنا لنا . ببلاش !
النعمة TheGrace أيضا هي موقع على الانترنت, مجلة الكترونية مسيحية باللغة العربية, غير ربحية, تنويرية تروج للإيمان الصحيح بالمسيح والسلام والوئام لكل العرب,
لأن يقين الغفران والفرح والسلام والطمأنينة أفضل من التشويش والحيرة والحرب والضياع, المحبة أفضل من الضغينة والكراهية كما ان النور أفضل من الظلمة.
الى متى نبقى
بخطايانا بلا يقين فريسة للشك والحيرة, للأنانية والضياع والحقد والثأر والإنتقام . لماذا لا نقبل فداء الرب لكل منا بمفرده, لنحظى بالغفران الشامل والكامل, نتغيّر ونعبر بالإيمان إلى حياة النصرة على الخطية في الروح والمودة, التسامح والرحمة في قرارة نفوسنا وعائلاتنا ومجتمعاتنا وأوطاننا. نخلق أو نولد من جديد ونتمتع بعلاقة مباشرة حميمة, حيّة ومتجددة مع الله خالقنا وفادينا, نفتح قلوبنا لربنا يسوع المسيح الذي أحبنا وبذل نفسه على الصليب لأجلنا وقام من بين الأموات, لينعم علينا بنعمة الخلاص والحياة الأبدية بالروح القدس, بمجرد التوبة الحقيقية والثقة بالسيد الرب المخلّص يسوع تلبية لدعوته حسب كلمته المقدسة الإنجيل.